
الحوادث - أعلنت وزارة البترول والمعادن والطاقة أنها ستقوم غدا الأحد بولاية لبراكنة بوضع حجر الأساس لمصنع معالجة الفوسفات وإطلاق أشغال الاستغلال في مناجم "بوفال - لبيره" للفوسفات.
ووفقا لبيان صادر عن الوزارة، فإن الدولة الموريتانية تمتلك نسبة 20 في المئة من هذا المشروع الذي سيتم تطويره على مراحل تبدأ بمرحلة تمهيدية، وهي التي سيتم إطلاقها غدا، تستمر لمدة عام، تهدف إلى اقتناء المعدات وبناء المنشآت وتقييم الامكانات الفعلية للمنجم.









